هواء طلق

شباب مسخره

الجمعة, 15 تشرين1/أكتوير 2010 05:19
salh  ‫اصر صديقي عندما حادثني على الهاتف مسلما ومهنئا بعودتي سالما من السفر, ان احضر الى التعليله, وهي لمن لا يعرفها الليله التي تسبق ليلة الزفاف, ذهبت الى هناك بمعية احد اخواني, وكان موعد وصولنا في الحظه التي كان فيها معظم الحضور جلوسا, استراحة الشاي, كنت امني نفسي بان اشارك بالدبكه واطرب اذناي بصوت المجوز او الشبابه, جاء صديقي وبعد الاحضان والقبلات والسلامات اشار الينا لاحد المجموعات التي جلست بشكل دائري على الكراسي, فسلمنا واخد كل منا مجاسه لنشرب الشاي بمعية الجمع, استهجنت ما رأته عيناي, ربما لقلة الكراسي, او ربما كانت فقط تقليعه حديثه, حيث...

نكشات رمضانيه

الثلاثاء, 07 أيلول/سبتمبر 2010 03:32
salh ‫بدله رياضيه قديمه وقد تغير لونها حتى انك لن تميز لونها الاساسي, و شبشب زنوبه مهتريء من الخلف من كثرة الزحط, وشعر لم تمسه الماء من آخر زخة مطر, وكان بمعية صديق له او بمعنى اصح " المطصه" بتشديد الصاد, كان يحمل بيده كيس من الورق ليستر ما بداخله, وما كان بالداخل هو زجاجة بيره, كانا يسيران بخطى سريعه ويتجادلان وبصوت مسموع, وفجأه انتبه احدهما لسياره خليجيه, فاعطى الكيس وبما حمل لصديقه ثم صار يترنح بعرض الشارع ويصيح ويشتم, يشتم من؟ الله اعلم, وعندما صارت السياره على وشك الاقتراب...

أغتيال الكرامة

الإثنين, 20 أيلول/سبتمبر 2010 03:22
souhad مثل ظاهرة التحرش الجنسى واحدة من أهم  المشكلات الأجتماعية التى أصبحت متواجدة على الساحة فمنذ  سنوات عديدة ويتم التحدث عنها بشكل يومى  فى جميع  وسائل الأعلام المسموعة والمرئية والمقرؤة فى المجتمع  العربى وخاصة مصر بوصفها حالات  تحرش فردية أو جماعية .فالبعض قد ربط ظاهرة التحرش الجنسى بعدم الإلتزام بالحجاب وأرتداء الملابس الغير لائقة من قبل الكثيرمن الفتيات والنساء وهو ما يدفعهم لأرتكاب مثل هذ الجرائم ولكنه فى حقيقة الأمر أن هذا الكلام غير صحيح لأن من يقوم بمثل هذه الجرائم لايفرق بين محجبة أوغير محجبة سواء كانت ملابسها محتشمة أم لا. و بناء على إحصائية تم...

المؤامرة الصهيونية

الأربعاء, 29 أيلول/سبتمبر 2010 03:11
souhad       قضية شائكة أردت اليوم طرحها عليكم للمناقشة والبحث وراء أسبابها  وكشف الجوانب الخفية بها.هل نحن كما يقول عنا اليهود أو من يؤمنون بالفكر الصهيونى؟؟هل أصبح الكثير منا يعمل لخدمة الفكر الصهيونى وترسيخ مبادئه حتى وإن كان على حساب كرامتنا وعروبتنا؟هل اليهودية  هى نفسها الصهيونية؟ماهى أهداف المؤامرة الصهيونية؟أصبح الكثيرمنا مجرد قطع شطرنج يحركها اليهود لتنفيذ أفكار ومبادئ صهيونية لاعلاقة لها بالديانة اليهودية التى أنزلت على  موسى(عليه السلام).فبالرغم من أن هناك إختلاف بين اليهودية والصهيونية حيث إن اليهودية هى ديانة سماوية أنزلت على موسى"عليه السلام" بالإضافة لكتاب التلمود وهومن تأليف حاخامات اليهود والذى يحتوى على الكثير من...

نزيف العقول العربية

السبت, 09 تشرين1/أكتوير 2010 00:07
souhad   هجرة العقول العربية للخارج أو (نزيف الأدمغة ) كما أطلق عليه البعض واحدة من أهم المشكلات الخطيرة التى تواجه مجتمعاتنا العربية وذلك لمالها من أبعاد سياسية وأقتصادية وأجتماعية .فبالرغم من وقوف الدول الغربية ضد فكرة هجرة أبناء الدول النامية إليها  إلا أنها تتبنى سياسات مخططة لإستقطاب أصحاب الكفاءات والمهارات الخاصة وذلك فى ظل إنخفاض عدد سكان الدول المتقدمة فهم بحاجة لجذب تلك الكفاءات إليها والتى لا تسبب لهم مشاكل أقتصادية أوأجتماعية والتى غالبا ماتكون للدول الصناعية الكبرى كفرنسا وألمانيا  والولايات المتحدة الأمريكية. فغالبية المهاجرين تكون من حملة الشهادات العليا وأساتذة الجامعات وحملة الدكتوراة والما جيستير...

اللعبة القذرة

الإثنين, 18 تشرين1/أكتوير 2010 22:52
 souhad مسلسل يتكرر كل دورة برلمانية أبطالها هم المرشحين لعضوية مجلس الشعب والمعاونين لهم هم أصحاب النفوس الضعيفة والتى تلهث وراء حفنة من الجنيهات أوجواب للتعين فى أحدى الوظائف التى لا يمكن الوصول إليها إلا بوسطة كبيرة ونحن فى عصر الوسائط حيث نطبق المثل القائل" اللى له ظهر لا يضرب على بطنه" سواء كانواهؤلاء من الناخبين أوأفراد من العاملين بالمجالس المحلية. فقد أصبحت العملية الأنتخابية فى مصر نوع من الرشاوى والمنافع المادية  فقط دون أشراك المواطنين فى الممارسة الإنتخابية الفعلية. أصبح مجلس الشعب  هو حزب رجال الأعمال وأصحاب المصالح حيث يسيطر عليه الحزب الوطنى الديمقراطى الحزب...

الجزيرة واعلام مبارك!

السبت, 24 آب/أغسطس 2013 05:40
  لم نكن بحاجة الي اخلاء سبيل الرئيس المخلوع لنتذكره، فلا عليك الا أن تطالع الاعلام المصري، لتجد نفسك في اجواء عهده، وكأن ثورة لم تقم، وكأن رئيسا لم يخلع!اعلام مبارك أخرج اسرائيل من خانة الاعداء، وقام بشيطنة جماعة الاخوان المسلمين، كما شيطن البرادعي، وقناة’ الجزيرة، وما يحدث مع الجماعة المذكورة، لم يذكرنا فقط بما جرى في عهد المخلوع، انما يذكرنا بأجواء الستينيات، وما أدراك ما الستينيات، وهي العبارة التي ذكرها الرئيس محمد مرسي في أول خطاب له فقيل ‘يا داهية دقي’، وتعرض الرجل بسببها لهجوم حاد، مع أنه ذكرها في سياق حديثه عن الحريات، ولم يكن عهد الرئيس عبد الناصر ديمقراطياً، ولا...

عندما يتصالح الاستبداد مع الديمقراطية تحت سقف جامعة الدول العربية

الثلاثاء, 24 كانون1/ديسمبر 2013 22:44
عندما يتصالح الاستبداد مع الديمقراطية تحت سقف جامعة الدول العربية سامي بلحاج   العرب هم العجب في هذه الأرض  فبكل وقاحة وحمق يتنازل الديمقراطي عن ديمقراطيته ويتمسك المستبد باستبداده تجاه شعبه ويجدون نقطة تلاقي في أمر تساوت فيه رؤاهم وما كان يجب أن تتساوى . الدهشة والاستغراب تنتشر على وجه كل إنسان يعطي لإنسانيته قيمة ومعنى . هذه الجامعة من المفروض أن تزول اليوم لسبب بسيط وهو انعدام التكافؤ القيمي لعدة دول هذا إن كانت هذه الدول تدرك حقيقة ما حققته شعوبها واقصد هنا تونس ومصر وليبيا وبدرجة اقل دول سعت إلى التغيير مثل المغرب والجزائر .هذه الدول ارتقت اليوم بعد قيام...

مصر بين العصيان المدني للاخوان والتمرّد المسلّح لداعش

الثلاثاء, 07 تموز/يوليو 2015 00:20
رضا الاحمودى عند عودتى من زيارة مصر سنة 2012 كتبت :"مصر لا يمكن حكمها الاّ من طرف الاخوان او العسكر او العسكر بالأخوان او الأخوان بالعسكر".وكتبت أيضا : "من يسيطر على القاهرة والأسكندريّة يسيطر على مصر" .استنتاجاتى جاءت بعد زيارة القاهرة والإسكندرية والإسماعليّة والشيخ زويد والعريش وصولا الى رفح ومنها الى عزّة .كانت حينها "الثورة المضادة" فى أوجّ قوتها نتيجة عجز الاخوان عن السيطرة على الشارع والادارة ومفاصل الدولة .بعد نكسة 1967 كتب الصينيّ"ماو تسيتونغ" الى الرئيس جمال عبد الناصر ينصحه فيها باستخدام مهرّبي سيناء فى حرب عصابات لاستنزاف العدوّ الصّهيوني .كان لبدو سيناء دور كبير فى حرب الاستنزاف التى خاضتها...

من دروس نكسة حزيران -06 -1967

الأحد, 07 حزيران/يونيو 2015 18:44
من دروس نكسة حزيران -06 -1967 رضا الاحمودى ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ في السّبعينات ظهر موشي ديّان وزير الدفاع الإسرائيلي علي شاشة التلفزة البريطانية حينها سأله الصحافي حول كشفه لخطة حرب 1967 في كتاب ألّفه قبل الحرب : ألم تكن تخشي بأن العرب سيعرفون الخطة ويستعدّون مسبّقا لمواجهتها؟ رد ّديّان قائلا : "لا...لان العرب لا يقرؤون... و إذا قرؤوا لا يفهمون... و إذا فهموا سرعان ما ينسون". وكانت النتيجة هزيمة 1967 وما تبعتها من أثار مدمّرة علي المجتمع العربي. حينها انقسم الرأي العام إلي ثلاثة مجموعات : ــ مجموعة أولي إختارت الأسلوب التّبريري في تحليل أسباب نتيجة الحرب معتمدة علي آلة إعلامية مسيطرة كان هدفها...