نشر في: 16 تموز/يوليو 2014
الزيارات:    
| طباعة |

المغنية الامريكية الشهيرة ريانا تحذف تغريدة/ هاش تاغ ( الحرية لفلسطين ) بعد ٦ دقائق من إطلاق التغير ذه

 

المغنية الامريكية ريانا تحذف اتغريدة "#free Palestine" بعد ٦ دقائق من نشرها

 ما يقرب من ٧٠٠٠ أعادو نشر تغريدة/ هاش تاغ المغنية الامريكية ريانا(#Free Palestine) وذلك قبل ان تقوم بحذفها بعد ٦ دقائق من نشرها .

الصراع الفلسطيني الإسرائيلية لا يخفى على احد، وكذلك لا يخفي كم هو جدلي، ويدخل في هذا الجدال تغريدة/ هاش تاغ الحرية لفلسطين. المطربة أرادت ان تعبر عن تعاطفها مع الفلسطنين، والكثير منهم في غزة يتعرضون لهجمة إسرائيلية وحشية منذ اسبوع والتى يقال انها تستهدف حماس، ولكن المدنيين هم من يدفعون الثمن . تغريدة من كلمتين غير مسموح بها وخاصة اذا ما صدر عن مطربة مثل ريانا، التى من شانها انت تزعزع وتؤثر عل فكر عدد لا باس به من الناس. 

ريانا تعرضت للتهميش والمهاجمة من قبل وبسبب نفس الموضوع. في عام ٢٠١٣ كان لها عرضا في " تل ابيب" ، وحسبما أدلى بعض الصحفيين الذين كانوا ضمن الحضور انها غنت " كل ما ارى هو فلسطين " بدلا من " كل ما ارى هو إشارة الدولار" في أغنية " بور ات أب- Pour it up". وكان المعنى الضمني هو ان كل الارض هناك اسرائيل الان -هو فلسطين حقيقة. وهذا ما لا يريد سماعه الجمهور الاسرائيلي ولكن هذا ما قالته فعلا. وقامت وسائل العلام بعاصفة ضدها، وقد تم العثور على تسجيل يوضح لماذا قامت المطربة المعرفة بحذف تغريدة/ هاش تاغ " Free Palestine#".

ريانا ليست النجمة الوحيدة التى وقعت في مشاكل جراء هاش تاج" Free Palestineمنذ ان حدث الاعتداء والعنف على غزة. هناك أيضاً دويت هاوارد ، احد اللاعبين المحترفين في امريكا عندما سئله احد المعجبين عن رأيه بما يحدث. وكان هو أيضاً قد كتب تغريدة/ هاش تاغ  مشابه ، ثم عاد واعتذر عنها وقال انه لا يهتم بالسياسة الخارجية.

والملفت للنظر ان شابا من أصول يهودية يعيش بالنيورك  رد عليهم بنشر تغريدة مع صورة ليهودي وفلسطيني كتب على صلوا من اجل فلسطين. 

   



يسمح بنقل المادة أو جزء منها بشرط ذكر المصدر

أضف تعليق