نشر في: 28 أيار 2014
الزيارات:    
| طباعة |

اللارومنسي ... والبحث عن قصيدة تائهة في موسم الفرح

اللارومنسي ... والبحث عن قصيدة تائهة في موسم الفرح

 ارائد  صالحة

تمنيت اليوم ان أكون شاعرا، عادة ابتعد عن القصائد خاصة تلك القادمة من ايام الجاهلية، ولكن اليوم مختلف تماماً، أنا في مأزق، لدي فرصة للهرب من القفص بتهمة عدم الرومانسية ولكن خشونة الحياة منعتني من التظاهر بقليل من الرقة... أنا بحاجة الى قصيدة غزل تنقذني من جناية ستتحول الى جريمة.

عيد ميلاد حبيبتي اليوم، وباقة الورد التى لم ارسلها بعد لا تكفي بالطبع، اما فكرة إرسال الدببه التى يتبادلها العشاق فهى مرفوضة في جمجمتي، لدى إعتقاد غريب بان هذه الهدية لا تليق برجل.

 أنا لا اعلم تحديدا سر تصنيفي ككائن غير رومانسي.... أحيانا اتهم الجغرافيا... أمضيت طفولة بائسة في منطقة تقع بين بركة البيبسي وسيل الزرقاء، والحديقة الوحيدة في المكان هى مناجم الفوسفات، وهى بقعة بالتأكيد لا تؤهل لولادة كلمات رقيقة او كائن شاعري.

احيانا أشتم أميركا ودول ائتلاف الشر والخير، حرب الخليج الاولى والثانية أصابتني بحالة من الكأبه والتهجم، ناهيك عن تداعيات احداث الحادي عشر من أيلول، شهر أيلول بالذات سبب كافي لإعدام اى مشروع رومانسي.

الحرب على الإرهاب لها علاقة قوية لإجهاض أية ابتسامة او حالة عشق ، لدي شعور دائم بان الحب سيبقي " خلية نائمة" في الأعماق ، أية قصة مؤهلة للخروج الى الهواء الطلق ستكون مهددة باعتقال.

بؤس ويباس في ارض الشتات والأجداد ، هذيان وغثيان، وطن مسروق وحلم مكسور، لا زرقة للبحار ولوحات النيون تلتهم وجه القدر، من أين ستولد القصائد.

اعتقدت لفترة طويلة بان النساء كائنات بلاستيكية ، والحب كلام فاضي والعشق رغبة كيمائية، وعندما عثرت على آلهة الحب، استيقظت الحواس.... ولكن الذاكرة جدار فاصل.

 

الحبيبة لن تهاون، وبطاقات الاعتذار لم تعد تجدي.... لا بد من قصيدة ذات يوم اخفق المبدع غسان كنفاني في رسالة عشق سرية بإقناع حبيبته بانه مولع في حبها، وفي النهاية قال ..... يلعن ابو ... ويلعن ابو... انا بحبك ، حبيبتي أردد قول كنفاني وأزيد.... انت القصيدة .... كل عام وانت بخير... ويلعن ابو الحب....



يسمح بنقل المادة أو جزء منها بشرط ذكر المصدر
التعليقات  
0 +−
1 عنتاب احمد 2014-05-28 02:25
  •  
  •  

رد: اللارومنسي ... والبحث عن قصيدة تائهة في موسم الفرح

كلام جميل للغاية ولكن أشك ان الكاتب يعنيه او انه حتى يعيش هذه الحالة من الحب، ربما هو هاوي....

أضف تعليق