نشر في: 03 كانون2/يناير 2011
الزيارات:    
| طباعة |

كيف تصبح أكثر ذكاءا

عرب بوست – رائد صالحة – هذه  الخطوات ستساعدك بالتاكيد لكي تصبح أكثرذكاءا

smart

 ضع هدفا واحدا على الاقل تريد تحقيقه خلال أسبوع : أعمل الشئ المهم في البداية , ان منح الاولوية للقيام بالشئ المهم سيجنبك متاعب العجلة وعدم القيام بالجهد الملائم للعمل . 

زد معرفتك بقراءة المزيد من الكتب الجيدة وحاول ايضا تطوير مهاراتك اللغوية , ان ذلك سيساعد على نموك فكريا.

 البساطة : أن التحدث عن أشياء لا أحد ىيستطيع فهمها لا يجعلك تبدو ذكيا , يجب ان تكون لك القدرة على شرح وتوضيح ما تريد بما في ذلك الاشياء المعقدة بطريقة بسيطة , اذا لم يفهمك أحد فان ذلك لا يعنى أنهم جميعا حمقى , هذا يعنى أنك مشوش. 

تابع تعليمك : تذكر دائما بأن التعليم ليس عبارة عن شئ قد أضطررت لعمله وانت يافع للحصول على الشهادة , التعليم سيمكنك من معرفة العالم حولك بشكل أفضل , حاول دائما الحفاظ على رغبتك بطرح الاسئلة والبحث عن أجابة . 

الاهتمام : زد أهتمامك بما يحدث حولك بما في ذلك الاحداث الراهنة , الحقائق المثيرة للاهتمام , المشاهد الطريفة الملهمة , الكتب والافلام الجيدة والدراسات العلمية , الناس الذين لديهم القدرة على الحديث عن أشياء جدية بعيدا عن الثرثرة حول مشاكلهم الشخصية ومخاوفهم سيظهرون بالتاكيد كاشخاص أذكياء يثيرون الاهتمام.

كن منظما : أكتب ما يجب عليك ان تفعله خلال يومك الجديد وقم بتدوين الاستحقاقات , ضع لنفسك " رزنامة " أسبوعية واخرى شهرية , لا تستهين بأئ شئ .

تعلم الاصغاء الى الاخرين وخاصة حول الامور المثيرة للجدل او تلك الاشياء التى لا تعلمها , ليس من اللازم عليك الموافقة على ما يقوله غيرك ولكن عليك التذكر بانك من الممكن الاستفادة من كل فرد , حافظ دائما على ذهن متفتح.

الاتصال : دفن المعرفة في مكان عيق في عقلك امر غير مفيد على الاطلاق , يجب ان تكون لديك القدرة على تمرير هذه المعرفة الى العالم الحقيقي.

كنّ لطيفا : كن لطيفا مع الاخرين , اذا لاحظت الحزن في عيون الاخرين حاول ان تكون اكثر لطفا , اما اذا تعرضت لايذا ء لفظي من الاخرين فان هذا يعنى أنهم في حالة غيرة او أنهم لا يتمتعون بنضج , كن لطيفا على الدوام والناس سيلاحظون ذلك .

صادق الاذكياء : حاول ان تحيط نفسك بأشخاص أذكياء , ان هذا سيعزز من أحترامك اذاتك وسيعزز من ثقتك بنفسك كما سيجعلم  يعمل بحهد أكثر ويجعل حياتك أكثر سعادة .



يسمح بنقل المادة أو جزء منها بشرط ذكر المصدر

أضف تعليق